You are currently viewing أفضل 5 إضافات لضمان أمان موقع وورد بريس
أفضل 5 إضافات لضمان أمان موقع وورد بريس

أفضل 5 إضافات لضمان أمان موقع وورد بريس

إنّ معظم الإضافات المستخدمة لضمان أمان موقع وورد بريس مجانية الاستخدام ، مع خيارات إضافية أكثر مما قد تحتاجه بعض الأحيان. تتوفر العديد من الخيارات في دليل الإضافات الرسمية لـ WordPress ، والتي يمكنك الوصول إليها بسهولة من لوحة التحكم في موقعك. قد لا تقدم إضافة واحدة كل الميزات التي تبحث عنها، ولكن من الممكن دائمًا تثبيت العديد من الإضافات للحصول على الحماية الدقيقة التي يحتاجها موقعك لدرء الهجمات الضارة والمتسللين.

أمان موقع وورد بريس

في هذا المنشور نقدم لك خمس إضافات الحفاظ على أمان موقع الورد WordPress  يوصى بها و تم تصنيفها جميعًا بدرجة عالية ويتم تثبيتها بشكل متكرر.

Sucuri Security

Sucuri هي إضافة للأمان كاملة الميزات لمواقع WordPress من شركة تدقيق مواقع الويب Sucuri. الإصدار الأساسي من Sucuri مجاني ، ويمكن للمستخدمين أيضًا شراء إصدار بريميوم به ميزات إضافية.

يتضمن كلا الإصدارين من Sucuri تدقيق النشاط الأمني ومراقبة الملفات ومسح البرامج الضارة. يتضمن إصدار البريميوم  أيضًا ميزات الجهات الخارجية ، مثل Google Site Browsing و McAfee Site Advisor. يوفر Sucuri إشعارات فورية عبر البريد الإلكتروني بالنشاط المشبوه ، بالإضافة إلى مراقبة القائمة السوداء.

WordFence

لهذه الإضافة أيضاً إصدارين حيث يوفر الإصدار الأساسي المجاني فحصًا مستمرًا للبرامج الضارة ، والبريد العشوائي ، وحظر الروبوتات ، والمصادقة الثنائية لجميع المستخدمين. يمكن لـ WordFence فحص مضيف الموقع بحثًا عن الأبواب الخلفية “backdoors” المحتملة التي قد تعرض المواقع للخطر. كما يسمح للمستخدمين بحظر حركة المرور من مصادر وبلدان محددة إذا رغبت في ذلك. يقوم أيضًا بفحص البرامج الضارة و إرسال إشعارات فورية عبر البريد الإلكتروني حول الخروقات الأمنية المحتملة.

All in One WordPress Security and Firewall

تعتبر هذه الإضافة مجانية سهلة التثبيت والاستخدام بدون تشفير أو خبرة في البرمجة والتصميم. يقوم جدار حماية أمان All in One WP بفحص المواقع بحثًا عن نقاط ضعف أمنية ، ويوصي بإجراءات وقائية ، ويراقب نشاط الحساب. تقوم هذه الإضافة أيضًا بأتمتة عمليات النسخ الاحتياطي وتنفيذ بعض الإصلاحات التلقائية عندما تكتشف وجود برامج ضارة. تعمل هذه الإضافة على ضمان أمان موقع ووردبريس الخاص بك و هي تعمل  مع معظم الإضافات الأخرى وترسل تحديثات فورية عبر البريد الإلكتروني عند الحاجة.

Defender

تعد Defender إضافة مجانية مع مجموعة من ميزات الأمان سهلة الاستخدام ، و توفر مصادقة ثنائية لجميع المستخدمين ، ومسح الموقع والملف ، وإلغاء تحديد IP والمراقبة. يوفر الإصدار المتميز المدفوع من Defender ميزات إضافية لتلبية الاحتياجات الخاصة. يتضمن كل من الإصدارين المجاني و المدفوع إشعارات فورية عبر البريد الإلكتروني حول مشكلات الأمان على موقعك الإلكتروني.

UpdraftPlus

يعد UpdraftPlus أحد الإضافات المجدولة للنسخ الاحتياطي والاستعادة الأفضل والأكثر شهرة في السوق. تتميز هذه الإضافة المجانية المزودة بخيارات متميزة بنسخ احتياطي مجدول وفي الوقت الفعلي لجميع المنشورات وملفات الوسائط والتعليقات ومحتويات الموقع الأخرى. يمكن أن تحميك من الخسائر التي تسببها الفيروسات أو القرصنة أو الأحداث “الواقعية” مثل الحوادث أو انقطاع التيار الكهربائي. ويمكنك بسهولة استعادة النسخ الاحتياطية الخاصة بك بنقرة واحدة فقط. يوفر الإصدار المدفوع المزيد من الميزات ، مثل القدرة على استعادة النسخ الاحتياطية من الإضافات الأخرى.

في نهاية المقال أحب أن أوضح

يدعم WordPress ملايين مواقع الويب حول العالم. لسوء الحظ ، يمكن أن تصبح هذه المواقع أهدافًا لأنشطة ضارة، من المستحيل ضمان أن يكون موقعك آمنًا تمامًا من الهجمات الإلكترونية وغيرها من مشكلات الأمان، ولكن لا يزال هناك الكثير الذي يمكنك القيام به من خلال تثبيت أحدى الإضافات لضمان الأمان على موقعك ، حيث ستعرف متى تظهر مشكلات أمنية ، يمكنك بعد ذلك إصلاح هذه المشكلات ومنعها من الحدوث مرة أخرى، توفر أفضل الإضافات حلولاً شاملة وقابلة للتخصيص لحماية موقع الويب الخاص بك من التهديدات السيبرانية بجميع أنواعها.

إذا كانت لديك أية أسئلة أو مخاوف بشأن أمان موقع الويب الخاص بك ، فلا تتردد في الاتصال بنا. فريق الخبراء لدينا مستعد دائمًا للمساعدة!

اترك تعليقاً